5 رسائل علي موبايلك تعرفك موقف شقتك بالإسكان الاجتماعي

 

في محاولة منه لتسهيل المعلومات للحاجزين في وحدات الإسكان الاجتماعي بجميع المحافظات وممن يريدون متابعة طلب الحصول على وحدة سكنية عن طريق صندوق التمويل العقاري أعلن صندوق التمويل العقاري علي ضرورة إرسال الرقم القومي على رقم 1124.

وبناء عليه يتلقى المستعلم رسالة لتخبره موقفه من الحجز ويأتي مضمون الرسائل كالتالي

1 – الرقم القومى غير مسجل على النظام للاستفسار اتصل برقم خدمة العملاء.

ويعني ذلك أن ملف العميل ما زال في صندوق التمويل العقاري ولم يحول لمكتب الاستعلام، والصندوق  في انتظار انتهاء مكتب الاستعلام من قائمة الأسماء المرسلة  لإرسال مجموعة أخرى للاستعلام عنها.

2 –  تم تلقى الطلب وجارى دراسته

وهذه الرسالة تعني أن صندوق التمويل العقاري قام بإرسال كافة  أوراق العميل لمكتب الاستعلام والمندوب سيستعلم عنك في خلال أسبوع

3 – تم الاستعلام عن الطلب و جاري مراجعة الأوراق وتقارير الاستعلام.

ويعني ذلك أن المندوب بعد الاستعلام لم يسلم التقرير النهائي الخاص بالاستعلام عن العميل.

4 – تم قبول الطلب مبدئياً وسيتم إجراء الدراسة الائتمانية من أحد البنوك

وتعني هذه الرسالة  أنه تم تحويل الملف لأحد البنوك التي سيتم ذكرها في الرسالة للاستعلام الائتماني عن العميل وإما ان يقوم البنك بقبول العميل والاتصال به أو رفضه ، لذا على العميل بعد معرفته البنك التابع له أن يذهب للبنك ليتابع موقفه.

5 – تم تعليق/ رفض طلبكم للاستفسار اتصل بخدمه العملاء .

وهذه الرسالة لها معان كثيرة ربما يكون العميل مؤجل لزيادة الضغط على البنوك والطلبات ويتم التأجيل لخفض الضغط عن البنوك، أو ربما تكون الأوراق غير مكتملة او الشروط غير منطبقه، حين تتلقى هذه الرسالة لابد من الاتصال بصندوق التمويل العقاري .

وعند الاتصال بالصندوق لابد من تجهيز رقم الموبايل الذي تم إسناده في الأوراق بالإضافة للرقم القومي الخاصة بالمستعلم عن وحدته السكنية.

للاتصال بصندوق التمويل العقاري من أي محمول

١١٨٨ –  ٥٧٧٧ – ٥٩٩٩ – من التليفون الأرضي

٠٩٠٠٧١١١٧

يفضل الاتصال بعد ١ ظهرا قبل ٤ عصرا.

تعليقات الفيسبوك