مدينة بدر مقرا إداريا لشركة التعمير لصيانة مشروعات الإسكان

كتب عمر البدري

حظيت مدينة بدر أن تكون مقرا لشركة التعمير لخدمات الصيانة لمشروعات الاسكان الاجتماعي ودار مصر بالمدن العمرانية الجديدة وهي الشركة التي يرأس مجلس إدارتها المهندس كمال فهمي النائب السابق لرئيس هيئة المجتمعات العمرانية وذلك بمقر الجهاز القديم بعد تطويره ليكون مقرا لواحدة من كبري الشركات التابعة لهيئة المجتمعات العمرانية

حسب تصريحات المهندس كمال فهمي الشركة هي المسئولة عن توفير بعض الخدمات لحاجزي مشروع الإسكان الاجتماعي ودار مصر  والتي تتمثل في الصيانة والآمن والنظافة.

مشيرا إلي أن الشركة لها العديد من الهمام داخل المواقع التي استلمتها  ففي مشروع دار مصر  تبدأ المهام بصيانة العمارات والسلالم والأرصفة ومواسير الصرف والأسطح  والأبواب والشبابيك وأعمال الإنارة الداخلية بجانب تغيير التالف منها  وتنظيف المناور لكل عمارة  وتفريغ صناديق القمامة  وصيانة أسقف العمارات ومعالجة تسريبات المياه  بالأسمنت اللباني مرة واحدة سنويًا  بجانب أعمال الحراسة.

المهندس كمال فهمي أوضح  عدم وجود خلاف بين الخدمات التي تقدم في مشروع دار والإسكان الاجتماعي  إلا في مهمة الحراسة والأمن بمشروع دار مصر لكونه كمباوند مغلق به أسوار خرسانية كما يوجد بوابات لكل موقع  أما في الإسكان الاجتماعي فالموقع مفتوح  لكن يوجد بعض من أفراد الآمن على الأماكن الهامة مثل محولات الكهرباء وغرف التفتيش على المياه والصرف.

وأشار إلى أن الشركة هي من تنفذ البوابات الإلكترونية بتكليف من أجهزة المدن من خلال وديعة الصيانة التي يسددها الحاجزين وتبلغ 5% من ثمن الشقة.

وأوضح أن عقد الشركة مع صندوق الإسكان الاجتماعي  يشمل إدارة وتقديم خدمات الصيانة والنظافة لنحو 200 ألف وحدة سكنية بمشروع الإسكان الاجتماعى بالمحافظات والمدن الجديدة  لمدة 5 سنوات.

تعليقات الفيسبوك