الحكومة اللبنانية ترفض المساعدات الفرنسية ..

كشفت وسائل إعلام فرنسية،  أن الحكومة اللبنانية رفضت استقبال بعثة إنقاذ فرنسية كانت متوجهة إلى لبنان للمساعدة، وذلك بحجة أنها ليست بحاجة إلى المزيد من المساعدات الطبية والإنسانية.

ونقل تقرير إخباري فرنسي على القناة “الثالثة” الفرنسية تصريحات جمعية “رجال إنقاذ بلا حدود” التي رفضت الدولة اللبنانية استقبالها”.

كشفت وسائل إعلام فرنسية، يوم أمس ـ الخميس ـ أن الحكومة اللبنانية رفضت استقبال بعثة إنقاذ فرنسية كانت متوجهة إلى لبنان للمساعدة، وذلك بحجة أنها ليست بحاجة إلى المزيد من المساعدات الطبية والإنسانية.

ونقل تقرير إخباري فرنسي على القناة “الثالثة” الفرنسية تصريحات جمعية “رجال إنقاذ بلا حدود” التي رفضت الدولة اللبنانية استقبالها”.

وفي السياق نفسه،  أكدت وكالة “النشرة” اللبنانية المعلومات المتداولة بشأن رفض لبنان استقبال البعثة، وذلك بعد التواصل المباشر مع رئيس الجمعية الفرنسية أوليفييه سالتاريللي قال خلالها “وزارة الخارجية الفرنسية تواصلت معنا قبل توجهنا إلى لبنان، وأبلغتنا أن الحكومة اللبنانية لا تريد استقبالنا لأنها ليست بحاجة إلى المزيد من المساعدات الطبية”.

وأضاف قائلا: “إننا كنا نريد ايصال بعض المساعدات الطبية والأدوية إلى المصابين من انفجارات بيروت، إضافة لإرسال عدد من المسعفين إلا أن الحكومة رفضت ذلك”.

ولفت سالتاريللي إلى أن “الحكومة اللبنانية لم توضح لنا أي شيء إضافي ولم تتواصل معنا حتى، بل اكتفت بإبلاغ الخارجية الفرنسية”.

من جهتها نفت  رئاسة الحكومة اللبنانية الأخبار المتداولة بشأن الجمعية معتبرة أنها أكاذيب وافتراءات تهدف للنيل من الحكومة.

تعليقات الفيسبوك