فوز طلاب جامعة بدر بفرص تدريب ودورات مجانية بـ ملتقي التوظيفي الأول لكلية اللغات والترجمة

كتب : عمر البدري  

في اطار مساعيها لإزالة رهبة سوق العمل لدي الطلاب , اختتمت جامعة بدر بالقاهرة  اعمال الملتقي التوظيفي الاول الذي عقدته كلية اللغات والترجمة بالجامعة في الفترة من 16 الي 17 فبراير الجاري تحت رعاية الدكتور مصطفي كمال رئيس الجامعة وشارك فيه اكثر من 20 شركة عالمية ومحلية متخصصة في مجال الترجمة والنشر  بالإضافة الي جهاز المشروعات الصغيرة والمتوسطة من خلال قطاع التدريب بالجهاز .

الملتقي يهدف لتوفير فرص للتدريب والتوظيف لطلبة وخريجي كلية اللغات والترجمة والكليات الأخرى بالجامعة

شهد الملتقي علي مدار يومين اقبال كبير من الطلبة والطالبات الذين بادروا بتقديم سيرهم الذاتية للشركات المشاركة في الملتقي , وقد اثمر الملتقي عن فوز بعض الطلبة بعد المقابلات مع الشركات المشاركة علي فرص للتدريب الصيفي كما وفرت شركات اخري  فرص للتعين لبعض خريجي الكلية , وقدمت شركات ثالثة منح للطلبة لحضور دورات تدريبية حول الاستعداد  لسوق العمل والتأهيل  لمقابلات التعين وعمل السيرة الذاتية .

كان الدكتور مصطفي كمال رئيس جامعة بدر بالقاهرة والدكتور حسين محمود عميد كلية اللغات والترجمة قد افتتحا الملتقي الاول لكلية اللغات  والترجمة في حضور اكثر من 20 شركة عالمية ومحلية , وفي كلمته رحب الدكتور مصطفي كمال بالشركات المشاركة بالملتقي ومبادراتهم بالتعاون مع جامعة بدر بالقاهرة في تحقيق الدور الذي تحرص عليه الي جانب دورها  الاكاديمي وهو ازاله رهبه النزول لسوق العمل لدي الطلبة باستضافة الجامعة للشركات داخل الحرم الجامعي , وتشجيع الطلبة علي التواصل معهم بتقديم السير الذاتية التي تؤهلهم للحصول علي فرص متعددة للعمل والتدريب  .

مؤكدا ان الجامعة تعد لإقامة ملتقي عام لتوظيف الخريجين من جميع كليات الجامعة , سيتواكب عقده مع انعقاد المهرجان السنوي للجامعة في شهر ابريل القادم  .

علي الجانب الاخر اقيمت اعمال الملتقي في ثلاث قاعات , القاعة الاولي شهدت عقد ندوة قدمت الشركات خلالها عروض امام الطلبة وأساتذة كلية اللغات والترجمة لأهم خدماتها ومنتجاتها ,  وفرص العمل والتدريب الصيفي المتوفرة , وحرصت بعض الشركات علي توعية الطلبة بأهم الاخطاء التي يرتكبها طالب التعين عند التقديم لسوق العمل , والمهارات المطلوبة في طالب التعين والمهارات المطلوبة لتمسك صاحب العمل به بعد التعين .   

ادارت الندوة الدكتورة فاطمة طاهر وكيل كلية اللغات والترجمة , اما القاعة الثانية فخصصت لعرض الشركات لمطبوعاتها المختلفة وتلقي السير الذاتية من الطلبة اما القاعة الثالثة فخصصت لعقد المقابلات بين الشركات والطلبة المتقدمين للحصول علي فرص للتدريب الصيفي او العمل او الدورات التدريبية . وقد اثني الطلبة والطالبات بالملتقي الاول للتوظيف بكلية اللغات والترجمة وناشدوا ادارة الجامعة بتكراره دوريا .

تعليقات الفيسبوك