التعليم: فصل مدير أي مدرسة يصدر منها أغاني المهرجانات

أمل فرج

أكد محمد عطية وكيل أول وزارة التربية والتعليم بالقاهرة، أن هناك تعليمات شديدة وصارمة في عدم إقامة حفلات بالمدارس خارج إطار الأنشطة التربوية.

وأضاف عطية، أنه إذا ثبت تشغيل أغاني المهرجانات سيتم فتح تحقيق عاجل وسيعاقب فيها مدير المدرسة وستصل العقوبة إلى فصله.

وأشار إلى أن الأنشطة المختلفة بالمدارس، عبارة عن نشاط مسرحي، وتربية فنية وموسيقية، ونشاط زراعي وصناعي، وأي مخالفة لذلك سيتم الحساب والعقاب للمتسبب .

وأوضح أن أي مسرحية سيتم عرضها بالمدرسة، لابد وأن تكون هادفة ذات معنى تربوي، لافتاً إلى أنه ممنوع منعاً باتاً تشغيل أغاني خارج الإطار التربوي.

ومن جانبه، قال خالد صفوت مسئول الحملة التعليمية «ثورة أمهات مصر» أن هذا الفيديو ليس فى مصر ولكنه فى ليبيا، مشيرا إلى أنه في مدرسة «شهداء الفويهات» ببني غازى.

وأضاف أن أغانى المهرجانات آفة ومرض العصر ينتشر انتشار النار فى الهشيم ويمثل خطورة كبيرة على المجتمع وخاصة الأجيال القادمة.

وأشار إلى أنها تكمن خطورتها فى مضمون ألفاظها التي تدعو للرذيلة وتروج للبلطجة والمخدرات وهدم ثقافة المجتمع فى أعز ما يملك وهم أطفال المدارس، مناشدًا وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى أن تواجه هذا الإسفاف قبل انتشاره فى المدارس المصرية حتى لا يؤدى إلى الانحدار الفكرى والثقافى.

كانت أثيرت حالة من الجدل على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، بعد أن تم تداول فيديو لطلاب إحدى المدارس وهم يرددون أغنية مهرجان “بنت الجيران” في فناء المدرسة بعد أن تم تشغيل الأغنية أثناء وجودهم في الفناء

تعليقات الفيسبوك