التحقيق في واقعة تحريف القرآن في امتحان اللغة العربية بالبحيرة ..

أمل فرج

قرر الدكتور محمد سعد محمد، وكيل وزارة التربية والتعليم بالبحيرة، إحالة المتسبب في واقعة خطأ امتحان اللغة العربية بالصف الخامس الابتدائى بإدارة كوم حمادة التعليمية للتحقيق.

وقال «سعد» إن غرفة عمليات المديرية تلقت شكوي بالخطأ فور فتح المظاريف الخاصة بالأسئلة، وبالتحري عن الواقعة من توجيه اللغة العربية بالمديرية وبإدارة كوم حمادة تبين أن ما حدث هو خطأ مطبعي، والأمر برمته محل تحقيق أمام الشؤون القانونية بالمديرية.

وتداول عدد من مستخدمى مواقع التواصل الاجتماعي صورة ضوئية لامتحان مادة اللغة العربية والخط العربي للفترة الصباحية بالصف الخامس الابتدائى بإدارة كوم حمادة التعليمية، والتى تحتوى على خطأ في سؤال الخط العربى.

وطلب السؤال من التلاميذ كتابة عبارة مرة بخط النسخ وأخرى بخط الرقعة ونصها: «قال تعالى (مصر مهد الحضارة وكنانة الله في أرضه)»، وهي ليست بآية قرانية.

وعبر مستخدمو مواقع التواصل عن استيائهم من الخطأ في الامتحان، متسائلين عن سبب عدم مراجعة الامتحان قبل طبعه وتوزيعه على الطلاب، ومطالبين بمحاسبة المتسبب.

قرر الدكتور محمد سعد محمد، وكيل وزارة التربية والتعليم بالبحيرة، إحالة المتسبب في واقعة خطأ امتحان اللغة العربية بالصف الخامس الابتدائى بإدارة كوم حمادة التعليمية للتحقيق.

تعليقات الفيسبوك