الذهب يرتفع بفعل هبوط الدولار والمستثمرون يريدون وضوحا بشأن محادثات التجارة






 

ارتفعت أسعار الذهب اليوم الأربعاء مدعومة بانخفاض الدولار بفعل الآمال فى إبرام اتفاق بين الولايات المتحدة والصين بشأن حربهما التجارية التى طال أمدها لكن تحسن الشهية للمخاطرة كبح مكاسب المعدن النفيس.
وفي الساعة 0619 بتوقيت جرينتش كان السعر الفوري للذهب مرتفعا 0.2% إلى 1313.43 دولار للأوقية (الأونصة)، فى حين زادت عقود الذهب الأمريكية الآجلة 0.2 % أيضا إلى 1316.6 دولار للأوقية.
كان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب قال أمس الثلاثاء إنه قد يسمح بتجاوز موعد أول مارس النهائى للتوصل إلى اتفاق تجارة مع بكين إذا كان الجانبان قريبين من إبرام صفقة لإنهاء نزاعهما التجارى.
ومن المقرر زيادة الرسوم الجمركية الأمريكية على واردات قيمتها 200 مليار دولار من الصين إلى 25% من 10% ما لم يتوصل الطرفان إلى اتفاق بحلول الموعد النهائى، مما سيزيد المتاعب والتكاليف فى قطاعات شتى من الإلكترونيات الاستهلاكية إلى الزراعة.
وقال دانييل هاينيس المحلل فى ايه.ان.زد “لا يوجد تفاصيل تذكر فى بعض من تصريحات (ترامب) تلك، لا يوجد شيء ملموس بما يكفى لبث أى قناعة قوية (فى أوساط المستثمرين).
وزاد السعر الفورى للبلاديوم 0.6 % مسجلا 1411.44 دولار للأوقية، بعد أن صعد 1.3% فى الجلسة السابقة، فى أفضل أداء له منذ 25 يناير.
واستقر البلاتين دون تغير يذكر عند 786.54 دولار للأوقية، بينما زادت الفضة 0.1 بالمئة إلى 15.72 دولار.

تعليقات الفيسبوك