نصائح طبية بمأكولات تحارب الزهايمر ..






 

هناك أشخاص يعانون من مشاكل واضطرابات في الذاكرة وينسون النقاط الرئيسية لموضوع يتحدثون فيه أو أين وضعوا مفاتيحهم الخاصة ويعانون من ضعف التركيز دائمًا.

كما أن الضغط المتواصل يجهد العقل وكذلك المواد المؤكسدة (كالشقائق الحرة) تدمر الاتصالات العصبية مما يتسبب على المدى البعيد في إتلاف الخلايا العصبية التي تعتبر أساس تكوين المخ والجهاز العصبي بأكمله وتؤدي إلى خمول وبطء في رد الفعل وفقدان في الذاكرة إلى أن ينتهي الأمر بأمراض خطيرة كالزهايمر.

وأكد د. “خلدون الحوراني” أخصائي العلاج الطبيعي والتغذية العلاجية، أنه على الرغم من أن سبب الإصابة بمرض ألزهايمر ما زال غير معروف حتى الآن، ولكن يمكن اعتبار الوراثة والشيخوخة من أسبابه.

ونصح بتنويع الأغذية على المائدة يوميا، والتركيز على تناول الأغذية الغنية بفيتامين ب والأوميجا 3، وتناول العدس، الفاصوليا البيضاء، اللوبيا، السبانخ، زيت الزيتون، القرع، بذور دوار الشمس، بذر الكتان وزيته، واللوز والبندق والجوز، إضافة إلى السلمون والسردين.

وأشار د.خلدون الحوراني إلى أهمية تناول غذاء متوازن عالي الألياف وقليل الدهون، وتناول مكملات مضادات الأكسدة، وعشبة الجنكو والجنسنج والثوم يوميًا، والقراءة، والتعليم المستمر لاستخدام العقل، وممارسة الرياضة للمحافظة على تدفق الدم للدماغ.






تعليقات الفيسبوك